Just BOYCOTT ! !

Posted by Comrade Abu Nablus | Labels: | Posted On Friday, November 6, 2009 at 8:52 AM

انين الضحية وغنج الجلاد

احمد حسن الزعبي


قرّرت سلسلة مقاهي "ايلان الاسرائلية "مقاطعة القهوة التركية ،عقب الأزمة الدبلوماسية الأخيرة مع تركيا ،كما طلب مدير شركة طيران "العال" الإسرائيلية من السياح الإسرائيليين الغاء حجوزاتهم الى تركيا..

من المعروف ، لم يكن الاختلاف الأخير على اغتصاب تركيا لأراض"اسرائيلية" ،ولا نتيجة المماطلة في ترسيم الحدود، ولا على بناء مستوطنات جديدة، ولا على اهانة للمقدسات الإسرائيلية ،ولا بسبب ذبح ألاف الاسرائليين المدنيين على أيدي الأتراك المغتصبين ، ولا بسبب تلويث الجارة لمياه الجارة ، وإنما على خلفية مسلسل تركي أظهر في احد مشاهده جندياً إسرائيليا يطلق النار على طفلة فلسطينية في الرابعة من عمرها..

مقطع لا تتجاوز مدته الخمس دقائق أزعج "إسرائيل" كلها ،وتّر العلاقات وألغى الحجوزات السياحية ، وقوطع كل شيء يحمل الرائحة او المذاق أو الصنع التركي..ردّة فعل متوقّعة من "سفّاح" أرعبه منظر الدم المرتدّ اليه من مرآة الإعلام العالمي..

لكن لماذا لا تقلّد الضحية ردّة فعل جلادها.. ننزف منذ واحد وستين عاماً من ذات السوط ،ومن ذات اليد ،عراة من كل أوراق الإنسانية ..ومع ذلك لا نستطيع ان نرفع أعيننا في عين الغاصب...يخوننا فنخلص له، يعلن الحرب علينا فنعلن السلام معه، يبني مستوطنة فنضع طاولة للتفاوض..يجوع شعباً، فنزداد شبعاً، تجرمه منظمه إنسانية بالوثائق ، فنخفي خلف ظهورنا الوثائق..."يسلّح" جيشاً، "فنسرّح" جيشاً..يحاصرنا ،ونرتمي اليه..ومع كل ذلك لم نتعلّم منهم كيف نسترد "كرامتنا"؟

لا نريد أن أن نقصف ديمونة..ولا ان نطور سلاحاً مضادا لدبابات "الميركافا"..فقط نريد ان نقاطع "المانجا والجوافة"...

**

لماذا لا يثأر أنين الضحية من غنج الجلاّد ولو مرّة !!

Comments:

There are 0 comments for Just BOYCOTT ! !

Post a Comment